الأحد 20 اكتوبر 2024

مبادرة مصر الرقمية.. الآن تعرف على نتيجة الدورة الثانية

طالبة

تحقيقات27-9-2024 | 17:14

أتاحت مبادرة مصر الرقمية، منذ قليل، الإستعلام عن النتيجة الدورة الثانية، والتي تأتي بالتعاون مع عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية والشركات المحلية والإقليمية العاملة في مجالات تنمية مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الإستعلام عن نتيجة الدورة الثانية من "رواد مصر الرقمية"

ويمكن الآن الإستعلام عن نتيجة الدور الثانية من مبادرة مصر الرقمية من خلال الدخول على حساب المتقدم على المنصة التابعة للمبادرة هنا، علمًا بأنه يتم متابعة حساب المتقدم للتعرف على جدول المحاضرات.

وتستهدف المبادرة تنمية المهارات الحديثة في الطلاب والخريجين، ولاسيما تطوير مهارات البرامج والذكاء الإصطناعي وعلوم البيانات، وحساب الأعمال، واستخلاص السيبراني والتقنية الرقمية، هذا بالإضافة إلى تأهيلهم للإلتحاق بوظائف مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

نظام التدريب في مبادرة "رواد مصر الرقمية"

وتبلغ مدة الدراسة في مبادرة مصر الرقمية ستة أشهر، أربعة منها للمحاور الفنية والمهارات المطلوبة للعمل الحر (مهارات العمل الحر والمهارات الحياتية واللغة الإنجليزية) بواقع 180 ساعة، وشهران للإرشاد المهني للعمل الحر.

بالنسبة للدورة الحالية، من المقرر أن يبدأ التدريب في الأسبوع الأول من أكتوبر 2024 على أن ينتهي للخريجين فى منتصف أبريل 2025، وللطلاب في منتصف مايو 2025.

يجري التدريب بنظام التدريب الهجين والذي يتمثل بنسبة 75 بالمائة تعليم عن بعد (online)، و25 بالمائة جلسات حضورية في أحد مراكز التدريب المتخصصة، إذ يتم التدريب ثلاث مرات أسبوعيًا، مرتين عن بعد ومرة في مركز التدريب بواقع تسع ساعات أسبوعية، بالإضافة إلى ثلاث ساعات للتمارين التطبيقية والمشاريع، ويجب على المتقدم الإلتزام بالحضور الفعلي والالتزام بالنظام التدريبي للمبادرة للجلسات عن بعد والجلسات الحضورية، بينما يتم التوقف عن الدراسة للطلاب خلال فترة الامتحانات النهائية لمدة شهر واحد، ولا تتوقف الدراسة بالنسبة للمتقدمين من فئة الخريجين.

علمًا، بأنه لايسمح للمتقدم بالاعتذار عن المنحة بعد أسبوع من بداية البرنامج التدريبي، وفي حالة عدم الالتزام بشروط المنحة يلتزم المتدرب بدفع تكلفة التدريب.

ويشترط على المتدرب الالتزام بحضور 70 بالمائة من الجلسات الحضورية، و70 بالمائة من الجلسات عن بعد وذلك فى جميع محاور الدراسة، فيما يشترط على المتدرب في المسارات الوظيفية الخاصة بالعمل الحر الحصول على عدد حد أدنى ثلاثة مهام من أحد منصات العمل الحر أو ما يعادل 300 دولار كحد أدنى حتى يكون قد أتم العملية التدريبية بنجاح ويتم ذلك خلال فترة التدريب التقني أو في فترة الإرشاد المهني للعمل الحر.

وفي الأخير، يُمنح المتدرب شهادة إتمام التدريب وفقًا لعدد الساعات التدريبية لكل مسار تدريبي معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بعد إنتهاء التدريب وإتمام المتدرب كافة متطلبات المسار التدريبي وتنفيذ المشروع المطلوب والحصول بنجاح على عدد ثلاثة مهام على الأقل من أحد منصات العمل الحر.