الأحد 20 اكتوبر 2024

وفاة ماجي سميت صاحبة سلسلة هاري بوتر بعد صراع مع المرض

ماجي سميث

فن27-9-2024 | 17:25

نوران الرجال

رحلت عن عالمنا، منذ قليل،  صاحبة سلسلة أفلام هاري بوتر، الممثلة البريطانية ماجي سميث، عن عمر  الـ89 عاما عقب صراع طويل مع المرض.

وكتب الأبناء منشورًا ينعون فيه والدتهم، في بيان: «نعلن ببالغ الحزن وفاة ماجي سميث، لقد توفيت بسلام في المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر، كانت شخصية شديدة الخصوصية، وكانت مع أصدقائها وعائلتها في النهاية، لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان أمهم وجدتهم غير العاديتين».

وتابع: «نود أن نغتنم هذه الفرصة لنشكر الموظفين الرائعين في مستشفى تشيلسي ووستمنستر على رعايتهم ولطفهم الدؤوب خلال أيامها الأخيرة، نشكركم على كل رسائلكم الطيبة ودعمكم ونطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت».

من هي ماجي سميث 

وُلِدَت السيدة مارغريت نتالي سميث أو «ماجي» سميث -الحائزة على رتبة السيدة القائد- في 28 ديسمبر 1934، وهي ممثلة سينما ومسرح وتلفزيون إنجليزية.

 لدى ماغي سميث خبرةٌ طويلةٌ في التمثيل على المسرح وشاشات السينما والتليفزيون، وهي وإحدى ممثلات بريطانيا البارزات.

 كان أول ظهورٍ لها على المسرح في عام 1952، وما زالت تعمل على مدار أكثر من ستين عامًا. 

ولها رصيدٌ حافلٌ من الجوائز في التمثيل السينمائي والمسرحي، منها سبع جوائز بافتا خمسٌ منها جوائز تنافسية وجائزتان مميزتان منها زمالة بافتا في عام 1996، واثنتان من جائزة الأوسكار، وجائزتا جولدن جلوب، و اربع جوائز إيمي، وجائزة لورنس أوليفيه، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة توني.