الأحد 20 اكتوبر 2024

متحدث الأونروا في لبنان: جهزنا 6 مراكز للإيواء تستضيف قرابة 1000 شخص

فادي الطيار المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في لبنان

عرب وعالم27-9-2024 | 17:50

كشف فادي الطيار المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، عن تجهيز مراكز جديدة للإيواء في لبنان، حيث تم افتتاح قبل عدة أيام 6 من هذه المراكز وهى الآن تستضيف ما يقرب من 1000 شخص من جنسيات مختلفة من فلسطينيين ولبنانيين وسوريين ونقدم لهم كل الدعم الممكن والمطلوب. 

وقال الطيار - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية اليوم /الجمعة/- "لدينا في لبنان 12 مخيما لللاجئين الفلسطينيين ويتواجد 3 منهم في جنوب لبنان ويعيش بهم 20 ألف شخص وترك العديد منهم الجنوب بحثا عن الأمان"، لافتا إلى أن هذه المخيمات لم تتأثر بالضربات الإسرائيلية.

وأضاف أن الظروف الحالية صعبة واستثنائية لذلك نحن مستمرون بعملنا في هذه المخيمات من تقديم للخدمات الصحية ونجري تقييما لمستوى الخدمات الذي يمكن تقديمه مع الأخذ بعين الاعتبار عدم تعريض موظفي الوكالة أو المدنيين الذين يستفيدون من هذه الخدمات للخطر.

وأوضح أننا نتعاون مع جميع الأطراف في لبنان ونركز كل جهودنا من أجل أن نستجيب لتلك الأزمة الإنسانية الحالية ومساعدة النازحين ونمد يد العون لهم انطلاقا من المبدأ الإنساني الذي يركز على عدم التمييز بين إنسان وآخر.

وأشار إلى أننا نعتمد حاليا على التمويل المقدم لنا من الشركاء من أجل أن نقوم بتجهيز مراكز الإيواء وتخزين المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والوقود، ولكن في حال امتدت الأزمة سيعني ذلك زيادة الاحتياجات وسيكون هنالك حاجة الى المزيد من التمويل وسيضعنا أمام تحديات صعبة، منوها بأن هناك تنسيقا متواصلا مع الحكومة اللبنانية والسلطات اللبنانية ومع اليونيفيل من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين وعدم تعريض حياة المدنيين وموظفي الوكالة والعاملين بها لأي خطر.