الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ سوهاج يوجه باتخاذ إجراءات عاجلة لنقل سوق الجملة القديم

جانب من الجولة التفقدية

محافظات27-9-2024 | 20:02

دار الهلال

وجه محافظ سوهاج، عبدالفتاح سراج، بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية الأمن، وجهاز مدينة سوهاج الجديدة، وتجار سوق الجملة، لاتخاذ الإجراءات العاجلة لنقل سوق الجملة للخضار والفاكهة من مقره القديم بقرية "أولاد عزاز"، إلى السوق الجديد بمدينة سوهاج الجديدة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الجمعة، لمتابعة مدى انضباط الشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وأحمد الشطوري رئيس حى غرب مدينة سوهاج، والمهندس شريف عبدالبديع رئيس مدينة سوهاج الجديدة.

وقال المحافظ، إن نقل السوق إلى مكانه الجديد يأتي ضمن خطة الدولة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية الغير آمنة، واستبدالها بأسواق حضارية جديدة، لافتاً إلى أنه تفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة في مقره القديم بالجبل الغربي بقرية "أولاد عزاز"، وتابع حركة البيع والشراء بالسوق، ومدى توافر الخضار والفاكهة، وعدم المغالاة فى الأسعار.. مشدداً على الإلتزام بكافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، واستيفاء جميع إجراءات الحماية المدنية بالسوق حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأضاف المحافظ أنه تفقد عقب ذلك سوق الجملة العمومى للخضار والفاكهة بمدينة سوهاج الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن السوق الجديد الذي تم انشاؤه على مساحة 43 فدانا، ويتكون من 146 محل خضار، و134 محلا للفاكهة، و7 مباني تعبئة وفرز، إضافة إلى المبانى الخدمية.. كما تفقد سير العمل بمجمع المواقف الجديد أعلى مفيض ترعة نجع حمادى بحي غرب مدينة سوهاج، وتابع مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، وخطوط السير، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة بصورة واضحة على السيارات.. كما التقى المحافظ عددا من الركاب واستمع إلى آرائهم ومطالبهم، موجهاً بتحرير عدد من المحاضر الفورية لبعض السائقين المخالفين .