الجمعة 27 سبتمبر 2024

بدء أعمال الغلق الكلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب باتجاه وصلة المريوطية

الطريق الدائري

أخبار27-9-2024 | 20:39

دار الهلال

نوهت محافظة الجيزة أنه سيتم بدء أعمال الغلق الكلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب اتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي لرفع الجمالونات والكمرات العرضية لمحور عمرو بن العاص.

وأكدت المحافظة على توفير التحويلات المرورية للتيسير علي المواطنين.

وكانت أعلنت محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى والإدارة العامة للمرور، عن تنفيذ أعمال رفع الجمالونات الخاصة بمحور عمرو بن العاص فوق وصلة المريوطية، والتي تتطلب غلقًا كليًا للطريق الدائري لمدة 30 يومًا، بدءًا من مساء يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

الجمالونات التي يبلغ طولها 75 مترًا، وعرضها 17 مترًا، وارتفاعها 12 مترًا، تزن 350 طنًا لكل منها، وستتم الأعمال باستخدام 9 أوناش ذات حمولات كبيرة.

سيتم إغلاق الطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب باتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي لمدة 5 أيام بشكل تجريبي، للتحقق من استيعاب التحويلات المرورية، ثم تبدأ أعمال رفع الجمالونات والكمرات العرضية لمحور عمرو بن العاص.

المرحلة الأولى تشمل رفع وتركيب الجمالونات فوق وصلة محور المريوطية، مما يستلزم إغلاقًا جزئيًا لبعض المسارات لمدة 15 يومًا. كما أن البدائل المرورية تم إعدادها لضمان سهولة الحركة.

المرحلة الثانية سيتم رفع وتركيب الجمالونات فوق مطلع ومنزل وصلة المريوطية، مما يتطلب غلقًا كليًا لمدة 3 أيام متفرقة.

المرحلة الثالثة تشمل استكمال تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية، وستتم الأعمال عبر إغلاق جزئي لمدة 15 يومًا.

وأكدت المحافظة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وضعت كافة الإجراءات الفنية لضمان تأمين منطقة الأعمال وتسهيل الحركة المرورية خلال هذه الفترة.