السبت 28 سبتمبر 2024

النيابة تحقق في جريمة قتل أجنبي على يد حارس فيلا في أكتوبر

جثه

الجريمة27-9-2024 | 21:34

هويدا علي

أجرت النيابة العامة في أكتوبر تحقيقات موسعة في قضية قتل حارس فيلا لشاب أجنبي، حيث أقدم المتهم على إنهاء حياة المجني عليه وتحويل جثمانه إلى أشلاء ووضعها في أكياس سوداء قبل دفنها، طمعًا في ثراءه. وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول جريمته.

وأوضح المتهم أنه كان يطمح في ثراء مالك الفيلا التي يعمل بها، فاتخذ قرارًا بالتخلص منه من أجل سرقة أمواله ومتعلقاته الثمينة. وشرح كيفية شراء أكياس قمامة لوضع أشلاء الجثة الممزقة بعد قتله، ثم دفنها لإخفاء معالم الجريمة.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة، وطالبت بتحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة.

فريق البحث بذل مجهودات كبيرة لأكثر من أسبوعين لحل لغز اختفاء الشاب الخليجي من فيلته بمدينة 6 أكتوبر. وتمكنت الجهات الأمنية من العثور على الجثة عبارة عن أشلاء في أكياس قمامة، مما أدى إلى إسقاط الجاني.

تلقى مديرية أمن الجيزة بلاغًا يوم 9 سبتمبر الماضي باختفاء الشاب الخليجي من فيلته في منطقة الشيخ زايد. وشكلت مباحث الجيزة فريق بحث متخصص لكشف غموض البلاغ، حيث استمر العمل لأكثر من 15 يومًا من التحريات وجمع المعلومات بمشاركة ضباط مباحث قطاع أكتوبر وقطاع الأمن العام.

خلال هذه الفترة، تم رصد علاقات المجني عليه النسائية، مما وسع دائرة الاشتباه. وبعد عدة أيام من التحريات، ظهر أول خيط في القضية عندما تم رصد كاميرات المراقبة التي وثقت قيام حارس الفيلا بسحب مبلغ مالي ضخم من الصراف الآلي باستخدام بطاقة ائتمانية تعود للمجني عليه.

عُثر أيضًا على مقطع فيديو آخر يظهر حارس الفيلا وهو يشتري أكياس بلاستيكية سوداء. وعقب ضبطه، اعترف المتهم بأنه قرر قتل المجني عليه طمعًا في ثروته، وأرشد السلطات عن مكان دفن الجثة والمسروقات التي استولى عليها