السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية: تقديم كافة التسهيلات لاستضافة يوم المدن العالمي

محافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن

محافظات27-9-2024 | 23:00

دار الهلال

عقد محافظ الإسكندرية، أحمد خالد حسن، اجتماعا مع مسئولي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية وممثلي وزارة التنمية المحلية لمتابعة الترتيبات والاستعدادات الجارية على كافة المستويات الفنية واللوجستية لاستضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي.. مؤكدًا تقديم جميع التسهيلات لتظهر الإسكندرية بالمظهر اللائق بها عالميًا.

وأكد محافظ الاسكندرية، في بيان اليوم الجمعة، أن الإسكندرية مدينة حاضنة للحضارات ولدينا العديد من التجارب والنماذج والإنجازات الناجحة التي ستتم مناقشتها خلال الفعاليات على مستوى الموضوعات والملفات.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي في إطار التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة في شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات" والذي يسبقه استضافة محافظة الإسكندرية للاحتفال بيوم المدن العالمي في 31 أكتوبر المقبل، تحت شعار "الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن" والذي يستهدف تسليط الضوء على التحديات الحضرية في العالم وإشراك المجتمع الدولي في تنفيذ الخطط الحضرية للمدن.

يذكر أن المنتدى الحضري العالمي هو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، كما يركز اليوم العالمي للمدن على مفهوم "مدينة أفضل، حياة أفضل"، فكل عام، يتم اختيار موضوع مختلف ضمن ذلك المفهوم للتركيز عليه ويتم اختيار مدينة مضيفة للاحتفال العالمي الذي يوافق يوم 31 أكتوبر، وهذا العام تم اختيار محافظة الإسكندرية لاستضافة هذا الحدث العالمي بمكتبة الإسكندرية.