السبت 28 سبتمبر 2024

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من "عواقب مدمرة" إذا خاضت إسرائيل حربًا مع حزب الله

وزير الدفاع الأمريكي

عرب وعالم28-9-2024 | 09:28

دار الهلال

حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، من "عواقب مدمرة" إذا خاضت إسرائيل حربا شاملة مع حزب الله اللبناني، مشيرا إلى أن عدد الضحايا قد "يعادل أو يتجاوز" ما تشهده غزة حاليا.

وقال أوستن، خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" :"أي مواجهة شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون كارثية على كل من إسرائيل ولبنان"، متوقعا نزوح أعداد كبيرة من السكان وسقوط عدد كبير من الضحايا.

وشدد على سعي الولايات المتحدة لحل دبلوماسي، محذرا من أن أي توغل بري إسرائيلي في لبنان قد يؤدي إلى تصعيد الصراع ليشمل المنطقة بأكملها.

وأشار إلى أن الجهود الأمريكية والدولية التي كانت تهدف لفرض هدنة لمدة 21 يوما قد فشلت، حيث تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة استهداف حزب الله بقوة، نافيا صحة التقارير التي تحدثت عن اقتراب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وفي معرض تعليقه على استمرار الدعم الأمريكي لإسرائيل، أكد أوستن أن الولايات المتحدة ستواصل دعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مضيفا أن واشنطن كانت واضحة منذ البداية في هذا الصدد.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد في بيان أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة لم تتلق إخطارا مسبقا عن ضربة إسرائيلية في بيروت، مشيرا إلى أنه كان يتحدث مع نظيره الإسرائيلي بينما كانت العملية جارية.