السبت 28 سبتمبر 2024

«الأرصاد»: أجواء خريفية وطقس حار رطب نهارًا على معظم المحافظات| فيديو

الأرصاد

توك شو28-9-2024 | 10:00

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد استقرار في الأحوال الجوية، والأجواء ستكون خريفية مع قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بحوالي درجة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 33 درجة مئوية.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا شمالية قادمة من البحر المتوسط وتحمل بكميات كبيرة من بخار المياه، ومازالت نسب الرطوبة موجودة في الجو حتى وإن قلت عن فصل الصيف لكن مازالت موجودة وتزيد من إحساسنا بدرجات الحرارة في وقت الظهيرة مع تسجيل قيمة درجة الحرارة العظمى، موضحة أن الطقس خلال ساعات النهار يكون حار رطب على معظم المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والطقس في محافظات جنوب الصعيد يكون شديد الحرارة خلال فترة النهار.

وتابعت، أن فترة الليل تشهد تحسن كبير في الأحوال الجوية والأجواء معتدلة إلى حد كبير في معظم المحافظات وساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر بدأنا نشعر ببعض البرودة خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة حيث أن قيم درجات الحرارة الصغرى انخفضت.

وأردفت، أنه يكون هناك نشاط للرياح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم على الساعة على معظم محافظات الجمهورية في فترات المساء وساعات الليل، مؤكدة أن فرص سقوط الأمطار تكون ضعيفة لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن من سواحلنا الغربية وشمال الوجه البحري وفرص الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية هي المؤثرة معنا هذه الأيام وتكون كثيفة في بعض الأماكن وتؤثر على الرؤية الأفقية بشكل كبير وتتواجد على الطرق السريعة والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.