السبت 28 سبتمبر 2024

جامعة المنصورة: مستعدون لاستقبال 180 ألف طالب في العام الدراسي الجديد | فيديو

جامعة المنصورة

توك شو28-9-2024 | 10:33

محمد أبو المجد

قال الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة تستعد للعام الدراسي الجديد، وإجمالي عدد الطلاب في كافة الفرق الدراسية للعام الحالي ما يقرب من 180 ألف طالب، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 30 % منهم ما يقرب من 40 ألف طالب من المسجلين في الفرقة الأولى في العام الجديد.

وأضاف "خاطر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن هناك استعداد غير عادي للعام الدراسي الجديد سواء بإعلان الجداول الدراسية أو استعداد أعضاء هيئة التدريس، و إدارة الجامعة والكليات كلها على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد والترحيب بالطلاب القدامة.

وتابع، أن جامعة المنصورة تتميز بوجود برامج نوعية متخصصة بكلية الهندسة، بما يقرب من 12 برنامجًا معتمدًا من هيئة تقديم الجودة والاعتماد، فضلا عن أن هناك 3 برامج معتمدة في كلية الحاسبات والمعلومات، موضحًا أن كل قسم وبرنامج علمي بالجامعة يُعد منذ عدة أشهر لاستقبال الطلاب الجدد.

وأردف، رئيس جامعة المنصورة، أن كل البرامج العلمية اكتملت على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، موضحًا أن أغلب البرامج التعليمية بجامعة المنصورة في آخر 3 سنوات أصبحت بنظام الساعات المعتمدة، بما يتماشى مع سوق العمل المحلي والدولي.

وأشار إلى أن هناك توجيه لمجلس الجامعة بضرورة مراجعة كل اللوائح القديمة وتعديلها بما يتفق مع النظام الجديد من حيث الساعات المعتمدة ومواكبة التطورات العالمية والتغيير في المناهج، بحيث يكون لدينا خريج قادر على المنافسة المحلية والدولية.