الإثنين 21 اكتوبر 2024

رئيس جامعة المنصورة: مستعدون لاستقبال الطلاب الجدد ببرامج متطورة وخطط غير عادية

رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر

محافظات28-9-2024 | 11:19

دار الهلال

أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، أن الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي، حيث اتخذت خطوات غير عادية لتجهيز جميع الجوانب الأكاديمية، بما في ذلك إعلان النتائج والجداول الدراسية.

وأشار خاطر في مداخلة هاتفية لبرنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة (إكسترا نيوز)، إلى استعداد أعضاء هيئة التدريس لاستقبال الطلاب الجدد والترحيب بالطلاب القدامى، مما يعكس التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة.

وأوضح أن الجامعة تقدم برامج نوعية معتمدة، منها 12 برنامجا في كلية الهندسة و3 برامج في كلية الحاسبات والمعلومات.. مؤكدا أن جميع الأقسام العلمية وضعت خططاً شاملة لاستقبال الطلاب الجدد.

وقال خاطر: "إن أغلب البرامج أصبحت بنظام الساعات المعتمدة، مما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي"، لافتا إلى أنه يتم مراجعة البرامج واللوائح القديمة لتلبية التطورات الحديثة في المناهج الدراسية.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة قائلا: "لدينا أكثر من 13 ألف طالب وافد من دول عربية وأجنبية، مما يتيح للجامعة فرصة تطوير منصات إلكترونية وبرامج مهنية للدراسات العليا، التي تخدم القطاعات المختلفة"، مؤكدا أن جامعة المنصورة أطلقت مؤخراً منصة للتعليم عن بٌعد، مما يعزز تواجدها في الأسواق الأوروبية والأمريكية.