السبت 28 سبتمبر 2024

قصور الثقافة تنظم احتفالية بالمولد النبوي الشريف بالوادي الجديد

جانب من الفعاليات

ثقافة28-9-2024 | 12:24

فاطمة الزهراء حمدي

أقام قصر ثقافة الخارجة بالوادي الجديد، احتفالية فنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بالمولد النبوي الشريف.

وبدأت الفعاليات بلقاء بعنوان "مولد الرسول" تحدث خلاله الشيخ مصطفى عبد الرحيم، من علماء أوقاف الوادي الجديد، عن نشأة الرسول الكريم، مشيرا أن أعظم مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة العطرة هي الذكر، واتباع سيرته وسنته.

واستمرت فعاليات الحفل الذي قدمه الإعلامي جابر خليفة، مع باقة من الابتهالات والتواشيح الدينية لعدد من المواهب  الشابة، تلاها مقتطفات شعرية في حب الرسول، للشاعر ناصر الرسول، وموال في "حب النبي" للفنان حسن ناجي.

واختتم اليوم بمجموعة من الأغاني الدينية شدت بها فرقة الخارجة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سمير خاطر، منها: سلام الله يا طه، بستان من الفرح، كام ناشد المختار ربه، عليك سلام الله، وسط تفاعل كبير من الحضور، وقدمت الفعاليات بالتعاون مع جمعية أصحاب المعاشات.

وقدم الحفل بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادي الجديد، برئاسة ابتسام عبد المريد، ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية، والورش والمعارض الفنية.