السبت 28 سبتمبر 2024

"الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار

جانب من الحفل

أخبار28-9-2024 | 15:13

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية (منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية) اليوم بقاعة الاحتفالات الرئيسية بالمتحف الزراعي بالدقي احتفال باليوم العالمي لمرض السعار، وذلك تزامنا مع الاحتفالية العالمية لمرض السعار.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بالإنسان المصري وبناء قدراته وتنمية مهاراته ورفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة وتوفير غذاء صحي وآمن له، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة والمهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة.

وقد أقيمت الاحتفالية تحت شعار "تحطيم عوائق القضاء على السعار" وبدأت الاحتفالية بكلمة ممثلين لجميع الجهات المشاركة.

وتحدث الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية - في كلمته - عن كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء علي مرض السعار بحلول عام 2030.

وأكد شاهين أن الهيئة ومديرياتها في جميع المحافظات على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للتحكم و السيطرة على مرض السعار للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقاية الإنسان من هذا المرض.

كما تحدث ممثل وزارة الصحة عن الدور الرائد لوزارة الزراعة، متمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في السيطرة على مرض السعار والاستجابة السريعة والفورية لبلاغات وزارة الصحة عن حالات العقر الجماعي.

وفي نهاية الاحتفالية، تم تكريم ممثلي الجهات والوزارات المشاركة وأيضا ممثلي المجتمع المدني المعني بأعمال الرفق بالحيوان، كما تم تكريم أطباء ممثلين عن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وأيضا الأطباء البيطريين ممثلين عن مديريات الطب البيطري.