السبت 28 سبتمبر 2024

اتهموه بحيازة السلاح فانتقم بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة

ناثانيال ماكغواير

الهلال لايت 28-9-2024 | 15:17

إيمان علي

في تصرف غريب تمامًا، أقدم شاب أمريكي على الانتقام من السلطات التي اتهمته بحيازة السلاح، من خلال إلقاء عبوة في قاعة محكمة بولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وفرض طوق أمني في محيط موقع التفجير بمدينة سانتا ماريا.

وذكرت شبكة "أي بي سي نيوز" الأمريكية، أن الشرطة اعتقلت ناثانيال ماكغواير (20 عامًا) أثناء محاولته الهروب بسيارته، التي ركنها قرب موقع تفجيره المحكمة، الأربعاء الماضي.

وفيما كان يرتدي درعًا واقيًا تحت سترته، أرجع عمدة المدينة كريغ بونر هجومه على قاعة المحكمة كردة فعل على اعتقاله في وقت سابق بتهمة حيازة سلاح، وبالمقابل، استبعد ضلوعه بقضية إرهاب أو عنف سياسي قائلًا: "نعتقد أن هذه مسألة محلية تم حلها بأمان، ولا توجد مخاوف تتعلق بسلامة المجتمع".

وألقى القبض على ماكغواير في يوليو الماضي لحيازته سلاحًا بشكل غير قانوني. وكان من المقرر استدعاؤه يوم الأربعاء، وعندما دخل قاعة المحكمة واقترب من موقع الفحص الآلي، ألقى كيسًا فجّر به قاعة المحكمة.

وباعتقاله، أضيفت لماكغواير تهمة جديدة وهي الشروع في القتل باستخدام المتفجرات. كما بدأ المسؤولون تحقيقاتهم للتأكد من ضلوعه بإشعال متعمد للحرائق في المنطقة خلال الفترة السابقة.