السبت 28 سبتمبر 2024

يا رب بلدنا بين يديك.. نجوم لبنان يدعمون وطنهم بالدعوات الصادقة والرسائل المؤثرة

فنانين لبنان يدعمون بلادهم

فن28-9-2024 | 16:25

نوران الرجال

حرص نجوم الفن اللبنانيون على دعم وطنهم في تلك اللحظات العصيبة، التي يمر بها لبنان، تحت العدوان الإسرائيلي الغاشم والوحشي.

ووجه نجوم لبنان رسائل مؤثرة، ودعوات صادقة إلى لبنان، كما قرر عدد منهم إلغاء ارتباطاته الفنية، تضامنا مع حزن اللبنانيين، إزاء ما يجري لوطنهم. 

رامي عياش

النجم رامي عياش كتب عبر حسابه على منصة إكس: "كابوس!!! قلبي مع كل شخص ما لاقى محل يروح عليه، مع كل طفل ما نام من صوت القصف، الصور والمشاهد قاسية بس الواقع بعد أقسى".

إليسا 

وقالت إليسا خلال بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "تدهورت الأوضاع الأمنية في بلدي الحبيب لبنان في الأيام الماضية بشكل دراماتيكي، وهذا ما جعلني مثل أي مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني".

وتابعت: "وفي الوقت نفسه كنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ أكثر من خمسة أشهر، فبدأت مفاوضات مع المنتجين لإلغائه، احتراما لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنيين، الذين يسقطون بالعشرات".

نادين نجيم

وأعربت الفنانة نادين نجيم، عن حزنها الشديد، بسبب حرب لبنان مع إسرائيل، التي شابهت الحرب في فلسطين، ونزوح عدد كبير من اللبنانيين.

وكتبت الفنانة نادين نسيب نجيم عبر صفحتها الخاصة على موقع «x»: «كل لبنان واعي.. بس نحنا متروكين لوحدنا! شو عم يصير؟ هيدا مش فيلم هيدي حقيقة حدا يقول شي حدا يعمل شي! عالم عم تموت بلد عم يدّمر ما في حدا طلع حكي كلمة!».

سيرين عبد النور

وانضمت الفنانة سيرين عبد النور إلى النجوم الآخرين، حيث كتبت عبر موقع «x»: «يا رب لبنان بين يديك».