الأحد 29 سبتمبر 2024

في ذكرى رحيلها.. حكاية كوثر العسال الأرستقراطية التى عشقها محمد وفيق 20 عاما في صمت

كوثر العسال

فن29-9-2024 | 08:16

أحمد نيازى الشريف

فنانة استثنائية، عرفت بأدوارها الجادة، فهى المرأة الأرستقراطية في مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى".

إنها الفنانة والإنسانة كوثر العسال، التى يتزامن اليوم ذكرى رحيلها والتى رحلت عن عالمنا يوم 29 سبتمبر عام 2013، عن عمر يناهز 74 عام. بداية كوثر العسال الفنية حيث بدأت الفنانة كوثر العسال مشوارها الفني في الستينيات من القرن الماضي، حيث شاركت بأدوار صغيرة في الأعمال المسرحية، بالإضافة إلى مشاركتها في الأعمال السينمائية.

وكانت اولى تجاربها مشاركتها فيلم "امرأة فى الدوامة" بمشاركة الفنانة شادية، والفنان عماد حمدي.

 

الأعمال البارزة لكوثر العسال

قدمت الفنانة كوثر العسال مجموعة من كلاسيكيات السينما المصرية التى لاقت نجاحاً كبيرا، وحققت لها شهرة واسعة منها فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، وظهرت فى دور زوجة محمود ياسين، والتى شاركتها الفنانة شادية،

كما شاركت حسين فهمى ومريم فخر الدين وعادل أدهم من خلال فيلم "حافية على جسر الذهب"، بالإضافة إلى فيلم "الحرام"، وفيلم "العقل والمال"، وفيلم "أجازة بالعافية"، وفيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، وفيلم "أنف وثلاث عيون".

الأعمال المسرحية لــ كوثر العسال

ومن بين المسرحيات التي شاركت في بطولتها الفنانة كوثر العسال "من العرض المسرحى"حلمك يا شيخ علام"، "معروف الإسكافي"، "نجمة نص الليل". الأعمال الدرامية لكوثر العسال لم يقتصر أعمال الفنانة القديرة والراحلة كوثر العسال على الأعمال السينمائية والمسرح بل ولكن تمتد إلى الأعمال الدرامية، التى باتت واحدة من أهم كلاسيكيات الدراما المصرية، وكان من أهم الأعمال التى شاركت فيها دورها فى شخصية "درية" زوجة الوزير في مسلسل " لن أعيش فى جلباب أبى" ، بالإضافة إلى مسلسل " أوراق الورد"، ومسلسل "أحزان نوح" ، ومسلسل "أشجان" ، وغيرها من الأعمال التى لاقت نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

زواج كوثر العسال

تزوجت الفنانة كوثر العسال من الفنان عبدالمنعم إبراهيم وظلت معه حتى وفاته عام 1987، وبعد رحيله بفترة قامت الفنانة كوثر العسال وتزوجت من قريبها الفنان محمد وفيق، الذي عشقها 20 عاما، قبل أن يتزوجها ولم يفصح لها قبل زواجهما، فكان يخشى أن يغضبها.

رحيل كوثر العسال جاء بعد معاناة مع المرض لفترة طويلة من المرض وذلك بعدما أصيبت بمرض السرطان والذى أنهى حياتها، ورحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 29 نوفمبر لعام 2013م، حيث أوصى زوجها الفنان محمد وفيق بدفنه بجوارها، وقد كان بعدما رحل عن عالمنا هو أيضا، وتحققت وصيته بدفنه بجوارها عام 2015م.