الأحد 29 سبتمبر 2024

التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في الإسكندرية

جانب من الافتتاح

أخبار29-9-2024 | 11:04

دار الهلال

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن افتتاح « دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التي تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا في إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل على توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية الدكتور وائل عبد العزيز أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18 مسنة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دارا على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و 27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.