الأحد 29 سبتمبر 2024

الرئيس السيسي يطمئن المصريين: احنا بخير والأمور مستقرة

الرئيس السيسي

توك شو29-9-2024 | 11:56

محمد أبو المجد

قال الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، إنه في ظل الظروف الموجودة على حدودنا الغربية والجنوبية ومنذ عام على حدودنا الشرقية والتطورات التي تحدث، موضحًا: "بدون شك لابد أن نكون قلقين أن التطورات التي تحدث خطيرة ومن الممكن أن تؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة بشكل يؤثر على الاستقرار في المنطقة".

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته، خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، أن مصر فقدت حوالي من 50 إلى 60 % من دخل قناة السويس، بحوالي أكثر من 6 مليار دولار في الـ 8 أشهر الماضية.

ووجه الرئيس السيسي رسالة للمصريين: "عايز أطمنكم إحنا بخير والأمور مستقرة ومن أحسن إلى أحسن طول ما احنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين جميعًا ايدينا في ايد بعض ومطمنين إننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة وما أمكن دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وبلدنا، طول ما أحنا مصريين ومتحملين".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدداً من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيا وبحثيا فهي من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.