الأحد 29 سبتمبر 2024

مكتبة القاهره الكبرى: تذكرة الدخول 10 جنيهات والاشتراك السنوي بـ100

مكتبة القاهرة الكبرى

ثقافة29-9-2024 | 13:45

همت مصطفى

أعلنت مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك برئاسة الكاتب يحيى رياض يوسف عن تسعير الخدمات المقدمة من رسوم الدخول الاشتراك السنوي للمكتبة، تحت إشراف الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

وأصبح رسم الدخول 10 جنيهات، والاشتراك السنوي لكل الأعمار 100 جنيه، فقط لا غير، وأشارت إدارة المكتبة إلى أن سعر الورشة من 20 إلى 50 جنيهًا في الساعة، للجمهور العام غير الأعضاء، بالمكتبة وحسب اختيار الخامات المقدمة  بالورشة، والأعضاء لهم تخفيض في الورش من 10 إلى 20 جنيها  في الساعة.

ويستثنى من مقترح اشتراك  العضوية ورسم الدخول 50 % لذوي الهمم والمحاربين القدماء، وكبار السن  فوق 65 سنة وتنوه مكتبة القاهرة الكبرى أن دخول جميع الندوات مجانا للجمهور حسب المواعيد المحددة  بالجدول.

مكتبة القاهرة الكبرى

تهتم مكتبة القاهرة على تنمية الإبداع والتفكير الخلاق الذي يتيح تعليم الفنون التشكيلية للأطفال والشباب المجال للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بطريقة خلاقة ومختلفة، مما يساعدهم على تطوير قدراتهم الإبداعية والتفكير الخلاق.

كما تحرص مكتبة القاهرة الكبرى أن تعمل على  زيادة إدراك وعي الشباب بأهمية  الحفاظ على المباني والآثار التاريخية، كما أن الحفاظ على التراث والآثار التاريخية ضرورة أساسية للشعب المصري لتسعى لتحقيق ذاتها الحضارية، وإثبات هويتها  ماضيًا وحاضرًا.

تُعد أن مكتبة القاهرة الكبرى هي أكبر مكتبة عامة بعد دار الكتب، ومنذ افتتاحها عام 1995، وخلال السنوات العشر الأخيرة تضاعف عدد المترددين عليها حتى وصل 600 مستفيد يوميًا، وتقدم المكتبة العديد من الخدمات منها: المراجع، التصوير والاستنساخ، الإحاطة الجارية والبث الانتقائي للمعلومات، خدمة المعلومات بالفاكس والتليفون، خدمة الإنترنت وقواعد البيانات، الميكروفيلم وخرائط.