الإثنين 30 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج "8" نهائي للتصالح بمخالفات البناء

محافظ أسيوط

محافظات29-9-2024 | 13:38

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر استمرار تسليم نموذج "8" نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء بمركز القوصية، وذلك بعد انتهاء الإجراءات واستكمال الأوراق وفقًا للقانون.

وأوضح أبو النصر في بيان اليوم الأحد، ضرورة تسريع وتيرة العمل وإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح ببعض مخالفات البناء التي تقدم بها المواطنون بالمراكز التكنولوجية ورفع معدلات الأداء، ونسب الإنجاز في هذا الملف الهام.

وقال إنه تم الانتهاء من تسليم المزيد من النماذج النهائية لطلبات التصالح عن بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقًا للقانون وهو ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأضاف أن مركز ومدينة القوصية سلم عددًا من نموذج "8" نهائي التصالح لعدد من المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح على بعض مخالفات البناء، منوهًا بأن هذا النموذج يعد آخر مرحلة للتصالح ومن أهم فوائده إدخال المرافق رسميًا، وإنهاء جميع القضايا المتعلقة بالمخالفة نهائيًا.

وتابع أنه إذا كان التصالح داخل الحيز العمراني يمكن استخراج تراخيص رسمية للمبنى، داعيًا جميع المواطنين المتقدمين للتصالح باستكمال كافة الإجراءات القانونية حتى يتسنى لهم استلام نموذج "8" النهائي في التصالح والاستفادة من كافة المزايا الموجودة بالقانون.

وفي السياق، قال محافظ أسيوط إنه جار استكمال أعمال التطوير والتجميل التي يتم تنفيذها بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ضمن مبادرة (بنكمل بعض) التي تم إطلاقها للارتقاء بمستوى الخدمات في جميع القطاعات، لافتًا إلى التنسيق والتعاون بين الأجهزة التنفيذية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وهو ما تهدف إليه الدولة في تحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إن مديرية التموين بالمحافظة تمكنت من تحرير 362 مخالفة متنوعة خلال عدة حملات مفاجئة بالمراكز والأحياء في 4 أيام؛ لضبط الأسواق ‏‎تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على جميع المنافذ والمحال التجارية لضبط المخالفين.

وأضاف أنه تم ضبط 362 مخالفة تموينية متنوعة منها 334 محضرًا بمجال المخابز البلدية تضمنت تحرير تقرير إثبات حالة تصرف في 26 جوال دقيق بلدي، وتم غلق مخبز لمدة شهرين لعدم الاحتفاظ بماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز.

وأوضح أنه تم تحرير محاضر أخرى ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة وعدم وجود لوحة بيانات إعلانية، وبمجال الأسواق تم تحرير 3 محاضر ضبط 100 جوال أسمدة زراعية مخصصة لوزارة الزراعة وغير متداولة بالأسواق، وضبط 45 جوال دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، وتحرير 9 محاضر بيع سجائر بأكثر من سعرها، و2 محضر ضبط أسطوانات بوتاجاز مستخدمة في غير الغرض المخصص لها، و2 محضر نقص وزن، ومحضر مزاولة منشأة بدون ترخيص، و10 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار للمحال والمقاهي والمطاعم والمحال التجارية.