الأحد 29 سبتمبر 2024

رئيس جامعة قناة السويس: الجامعة استقبلت هذا العام 44 ألفًا و215 طالبًا وطالبة

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات29-9-2024 | 15:02

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة استقبلت هذا العام 44 ألفا و215 طالبا وطالبة بواقع 23 ألفا و437 طالبة و 20 ألفا و778 طالبا.

وجاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة الطلاب اليوم /الأحد/ أمام بوابة الجامعة حيث تقوم أسرة طلاب "من أجل مصر" باستقبال الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسي الجديد وتوزيع الحلوى عليهم.

وأشار مندور إلى أهمية استقبال الطلاب بأفضل الطرق التي تعزز من حماسهم وتجعلهم يشعرون بالسعادة والترقب لبداية فصل دراسي جديد، لافتا إلى أن الجامعة تحرص على تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية تعكس أهمية هذه المناسبة وتدعم انخراط الطلاب في الحياة الجامعية بروح إيجابية.

ولفت إلى أن العام الجامعي الجديد انطلق بمراسم تحية العلم مع انتظام الدراسة في 18 كلية ومعهد، مشددا على أهمية الالتزام بالحضور والمشاركة في المحاضرات والأنشطة الطلابية متمنيا للطلاب الجدد والقدامى عاما جامعيا مثمرا مليئا بالتحصيل العلمي والمشاركات المتميزة.

وتفقد رئيس الجامعة انتظام الدراسة بكلية الزراعة، مؤكدا أن الكلية يدرس بها 1795 طالبا وطالبة بزراعة عام في جميع الفرق الدراسية و أن كافة إمكانيات الجامعة تم توفيرها استعدادا للعام الدراسي الجديد من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب.

كما شهد رئيس جامعة قناة السويس حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، معربا عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتي تمتلك أساتذة من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية، لافتا إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالبا وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالبا وطالبة جدد

في جامعة بني سويف، أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن أهمية تنمية خبرات القيادات الإدارية الشابة، وضبط منظومة العمل الإداري، ومكافأة المتميزين وتصعيدهم إلى مناصب قيادية.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس جامعة، اليوم اجتماعا لمديري الكليات ومساعديهم على مستوى كليات ومعاهد الجامعة، مقدما التهنئة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وشدد على التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطاقم الإداري بالتواجد في الكليات لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مع التركيز على تقديم أعلى مستوى من الخدمة الإدارية للطلاب.

وأكد ضرورة الاستمرار في تنفيذ الدورات التدريبية الخاصة بتنمية المهارات الفنية، والقيادية، بجانب تنمية المهارات المالية والإدارية والقانونية وخاصة للقيادات الشابة، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على تحسين الأداء الفردي والأداء المؤسسي.