الإثنين 30 سبتمبر 2024

بدء تدريب المعلمين الجدد ببنى سويف

محافظة بنى سويف

محافظات29-9-2024 | 17:22

أعلن وكيل وزارة التعليم بمحافظة بنى سويف هاني عنتر، بدء فعاليات تدريب المعلمين الجدد اليوم الأحد ولمدة 4 أيام بالنسبة للتأهيل التربوي ثم يتم الأسبوع المقبل التأهيل البدني لمدة 3 أيام ويتم إجراء التدريب التربوي ببعض المدارس والمنشآت التعليمية بمدينة بني سويف.

ولفت عنتر - فى بيان اليوم - إلى أنه تفقد سير العمل في البرنامج التدريبي بنادي المعلمين ورافقه خلالها مدير إدارة التدريب بالمديرية غادة عبد الرؤوف، موضحا أن التدريب التربوي يهدف إلى إكساب المعلمين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، لتأهيلهم تربوياً وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقا لمنظومة التعلم الجديد.

من جانبها نوهت مدير إدارة التدريب غادة عبد الرؤوف، بأن البرنامج التدريبي للتأهيل التربوي للمعلمين يأتي في إطار حرص الوزارة في إعداد المعلمين واختيار أفضل العناصر بما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية حيث يستهدف البرنامج تدريب أكثر من 860 معلما ومعلمة، موزعين على أكثر من 40 قاعة تدريبية.

وتشمل الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين الجدد فى " مسابقة 30 ألف معلم " أربعة محاور على مدار 4 أيام، حيث يتضمن اليوم الأول : الجدارات والدمج التعليمي، واليوم الثاني : التعلم المتمركز حول المتعلم، واليوم الثالث : الذكاء الاصطناعي، واليوم الرابع خاص بأنشطة التوكاتسو والمحتوى الرقمي والمهارات الحياتية.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم تابع مع مسؤلى التعليم سير أعمال البرنامج التدريبي،الذي تنفذه المديرية لتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات الناجحين ممن سبق وأن تقدموا بطلبات واجتازوا الاختبارات التي أجراها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاختيار 30 ألف معلم بوظيفة معلم فصل ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.