الإثنين 30 سبتمبر 2024

أستاذ دراسات سياسية : حزب الله يملك قوة صاروخية تمكنه من تدمير إسرائيل

صواريخ حزب الله

توك شو29-9-2024 | 22:58

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن هناك معادلة جديدة في الصراع بين إسرائيل وحزب الله، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي توسعت في الحرب من الجنوب اللبناني لتشمل لبنان إلى أن وصل الأمر إلى تكديس الأسلحة في الأراضي السورية. 


وأضاف «ملكاوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول استثمار الزخم لعملياتها الهجومية بألا تعطي أي فرصة لحزب الله اللبناني بإعادة ترميم نفسه. 


ولفت إلى أن حزب الله اللبناني لا زال يملك القوة الصاروخية التي تمكنه من  تدمير إسرائيل، ولكن الفراغ في القيادات والسيطرة على استخدام هذه الصورايخ مازال فارغًا باعتبار أن حزب الله اللبناني لم يتخذ القرار بشأن  تعيين قائد جديد بعد اغتيال حسن نصر الله. 


وأشار إلى أن حزب الله لم يتخذ القرار بشأن تعيين هاشم صفي الدين أو أي من القادة الأخريين، كون أن من سيكون له القيادة بعد حسن نصر الله سيكون له دور مختلف عما كان لنصر الله من ناحية القدرة على جمع القيادات والأفراد والجماعات للتعاطف مع حزب الله، فضلا عن أن الوضع يزداد سوءًا ويمكن أن يؤدي إلى انقسام بين صفوف القيادات بحزب الله.