الإثنين 30 سبتمبر 2024

سويلم: تعظيم الاستفادة من إمكانات شركة الري والصرف لتعزيز مشاركتها في تنفيذ المشروعات

جانب من الاجتماع

أخبار30-9-2024 | 09:50

دار الهلال

رأس الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للري والصرف، بحضور أعضاء الجمعية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتم خلال الاجتماع التصديق على تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف على القوائم المالية المستقلة والمجمعة، عن العام المالي المنتهى فى ٣٠/ ٦/ ٢٠٢٣ ، والتصديق علي القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للري والصرف عن نفس العام المالي.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تحقق من تحسن في أحوال الشركة القابضة للري والصرف خلال الفترة الماضية مع تنفيذ عده إجراءات إصلاحية أدت لحدوث نقلة نوعية ، تمثلت في الحصول على عمليات جديدة خلال الفترة الماضية بقيمة تجاوزت ٦٠٠ مليون جنيه مما أدى لتوفير سيولة مالية ساعدت في تحسين وضع الشركات، و تكثيف أعمال التشغيل الذاتي بالشركات في كافة المشروعات حيث زادت المساهمة بما يقارب من ( ٥٠ - ٦٠%) من قيمة المشروعات ، بالتزامن مع السعي لاستغلال أصول الشركات من أراضي وعقارات وتوثيق العديد من الأصول.

وكذلك اتخاذ إجراءات تنفيذية لعمل مزايدات لتحقيق أعلى عائد ، والبدء فى رفع كفاءة المعدات وإجراء الصيانة الدورية وخاصة الشفاطات الموجودة بشركة الكراكات المصرية، التي يرجع عمرها إلى أكثر من ٤٠ عاما مما أسهم في إنجاز أعمال تكريك البحيرة الغربية بمدينة العلمين الجديدة على مساحة تتعدى ۷۰ فدانا، وبمكعب تكريك تجاوز ٧ ملايين متر مكعب ، كما تتواصل أعمال التدريب التحويلي بالشركات للاستفادة بما هو متاح من عمالة حالية في توفير الاحتياجات الفعلية من سائقي معدات وعمال الصيانة وخلافة.

ونتيجة لهذه المجهودات تمكنت الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال الفترة الماضية من سداد ما تجاوز ۱۱۲ مليون جنيه من المديونية المتراكمة والوفاء بالتزامات شهرية 10 ملايين جنيه مرتبات وخلافه.

وأكد الدكتور سويلم أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها ، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلى والخارجي، والتوظيف الجيد لإمكانات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات .