الإثنين 30 سبتمبر 2024

اليوم.. مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم

الحوار الوطني

أخبار30-9-2024 | 10:14

سارة أشرف

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم، واستكشاف تطبيق أحد النظامين: النقدي أو العيني.

وسيحضر الاجتماع كل من المقرر العام للمحور الاقتصادي، أحمد جلال، والمقرر المساعد، عبدالفتاح الجبالي، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقد جددت الأمانة الفنية دعوتها للمواطنين والخبراء لتقديم مقترحاتهم بشأن قضية الدعم حتى 10 أكتوبر، عبر وسائل التواصل المُعلنة، بهدف ضمان مشاركة فعالة وشاملة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستعدادات للحوار الوطني حول قضية الدعم، التي أحالتها الحكومة لاستعراض أشكال الجلسات العامة والمتخصصة.

واستعرضت الصفحة الرسمية للحوار لوطني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأمس، أبرز أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة، وذلك في إطار حرص الحوار الوطني على تعزيز الوعي المجتمعي وتسليط الضوء على جهود الدولة المستمرة في دعم المواطنين.

وتشمل هذه الجهود تقديم المساعدات المالية للفئات المستحقة، دعم السلع الأساسية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتحسين جودة الخدمات الصحية والتعليمية.

وتأتي هذه المبادرات ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى الارتقاء بمستوى المعيشة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين، لا سيما الفئات الأكثر احتياجًا.