الإثنين 30 سبتمبر 2024

معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز في مسابقة عالمية

جامعة قناة السويس

محافظات30-9-2024 | 18:54

دار الهلال

فاز معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس، بجائزة التميز في الدورة الرابعة من مسابقة "أفضل معهد كونفوشيوس" للفيديوهات القصيرة على مستوى العالم.

وأعرب رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور - بحسب بيان اليوم الاثنين، عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدا أن الفوز يعكس الجهود المبذولة من قبل إدارة المعهد والقائمين على التدريس به والطلاب في تعزيز اللغة والثقافة الصينية في إقليم القناة.

وأشاد مندور بالعمل الجماعي الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المتميز، معتبرا إياه دليلا على التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والثقافي.

من جانبه.. قال المدير التنفيذي المصري لمعهد (كونفوشيوس) الدكتور حسن رجب، إن المسابقة تأتي تزامنا مع الاحتفال بمرور عشرين عاما على إنشاء المعاهد، حيث شاركت فيها 192 معهدا من 91 دولة وتقدم 784 عملا للمنافسة.

وأضاف أن معهد (كونفوشيوس) الإسماعيلية فاز بفضل الفيديو القصير بعنوان "تجربتي مع الصين من لعبة الكونغ فو إلى المشاركة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة بمصر"، الذي قام بتصويره وإعداده الطالب جاد محمد صابر، والذي يدرس بالمعهد بدعم وتشجيع الدكتور حسن رجب وبمساعدة الأساتذة الصينيين.

وبحسب البيان، أشادت لجنة المسابقة بمحتوى الفيديو القصير وموضوعه الفريد، بالإضافة إلى تقنيات التصوير والمونتاج المتميزة، التي جعلت العمل يستحق جائزة التميز.

وعلى صعيد آخر.. وفي إطار مبادرة "بداية"، انطلق برنامج تدريبي مهم حول مواجهة العنف والتحرش والإيذاء النفسي في طبقات المجتمع المختلفة، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة قناة السويس، بمشاركة 31 متدربا ومتدربة.

وأكد الدكتور ناصر مندور، أهمية مثل هذه البرامج في تعزيز الوعي المجتمعي، وتوفير بيئة تعليمية آمنة.

وتابع: أن مبادرة "بداية" تأتي كخطوة فعالة نحو بناء مجتمع أكثر وعيًا وإدراكًا لخطورة العنف، ومن خلال هذا البرنامج التدريبي نؤكد التزام جامعة قناة السويس بمسؤوليتها المجتمعية في مواجهة هذه الظواهر السلبية، وتعزيز قيم التسامح والاحترام بين أفراد المجتمع.