الإثنين 30 سبتمبر 2024

وزير التموين : أي منتج هيحدث فيه تلاعب سنتعامل سنتصدي له

وزير التموين

توك شو30-9-2024 | 19:45

محمد أبو المجد

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أي حديث عن دعم نقدي بدون رقابة على السوق سيكون حديثًا منقوصًا، مشيرًا إلى أن خبراء الاقتصاد وأساتذتنا الذين عملنا معهم أو ممن تولوا الوزارة أو يتحدثون عن هذا الملف، فإنهم يقدمون عدة نصائح، بأن الدعم في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون شيء صعب.

وأضاف "شريف" في حواره لبرنامج "كلام في السياسة" والذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين: "نقصد بالرقمين هما بداية من 10 وأكثر حتى 99، وبالتالي، قياس التضخم يكون على مجموعة من السلع الموجودة".

وتابع، أنه تم البدء بهذه السلع وتم عمل إحكام للرقابة عليها، ففي الأسبوع الماضي أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتجريم حبس أي منتج من المنتجات الأساسية، بواقع 7 منتجات، بجانب وجود 33 منتجا يمكن للمواطن الاستفادة بالحصول على الدعم للصرف فيهم.

وأكد وزير التموين: "أي منتج هيحدث فيه تلاعب في السلع سنكون جادين في التعامل مع هذا الأمر والوزارة لن تتعامل ببساطة في ذلك وسنتصدي له "، موضحًا أنه تم عقد اجتماعا مع الغرف التجارية من أجل ضبط الأسعار، كما أن نظرة جهاز حماية المستهلك شملت كل شيء بما في ذلك المخابز والمطاحن وشركات الجملة وكل مقدمي الخدمات السلعية.

وشدد، على أهمية أن يقتنع المجتمع بنجاح الدعم النقدي، موضحًا أن أول مكالمة أجراها بعد تولي المسؤولية جمعته بالكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه تبني هذا الملف في الحوار الوطني.