الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات مرتفعة في شوارع القاهرة الكبرى وتوجيهات لتخفيف الزحام

الحاله المروريه

الجريمة1-10-2024 | 07:08

هويدا علي

تستعرض النشرة المرور الصباحية الكثافات المرورية وتحديثات حركة السير في شوارع القاهرة الكبرى كما يوضحها اللواء أحمد هشام الخبير المرورى.

كثافات مرورية مرتفعة

تشهد العديد من الشوارع كثافات مرورية عالية، حيث لوحظ شبه توقف في حركة السير في عدد من المسطحات الأرضية الرئيسية، من أبرزها: شارع لطفي السيد المتجه إلى ميدان رمسيس، شارع الجلاء باتجاه ميدان عبد المنعم رياض، شارع الأزهر باتجاه نفق الأزهر.، شارع النيل عند تقاطعه مع شارع الجلاء. شارع جامعة الدول العربية.

 وكذلك شارع الهرم للقادمين من ميدان الرماية باتجاه نفق الهرم.، شارع فيصل باتجاه مطلع كوبري فيصل.

المحاور الرئيسية

تشهد بعض المحاور كثافات مرورية متوسطة إلى عالية، ومن أبرزها: محور أنور السادات، وكوبري فيصل المعدني، في بداية محافظة الجيزة.

وأيضا كوبري الجامعة باتجاه منزل ميدان النهضة، وكوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين، وخاصة القادمين من مطلع صلاح سالم.

وكذلك كوبري حدائق القبة باتجاه ميدان القبة. محور السويس القادم من هضبة المقطم باتجاه طريق صلاح سالم.

إجراءات مرورية للتعامل مع الكثافات

تعمل الخدمات الميدانية على التعامل مع هذه الكثافات المرورية بشكل فوري، خاصة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية. يتم تعزيز الخدمات المرورية على مناطق الأعمال الجارية، ومنها: إغلاق شارع الروضة بالمنيل. إغلاق كلي للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، للقادمين من المنيب باتجاه طريق الواحات. متابعة ميدانية وحملات مكثفة تستمر المتابعة الميدانية بالتنسيق بين غرف عمليات المرور بالقاهرة الكبرى والخدمات المدنية، للتعامل مع أي عوائق أو أعطال مرورية بهدف تخفيف الكثافات وضمان حركة سير سلسة. نتمنى من قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور لتجنب التكدسات وتحسين الحالة المرورية في الشارع المصري.