الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

هيئة الدواء تضخ كميات إضافية من المستحضرات الدوائية المهمة

هيئة الدواء المصرية

أخبار30-9-2024 | 22:28

دار الهلال

أعلنت هيئة الدواء المصرية أنه تم ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة، أبرزها أدوية الضغط والقلب والسكري والأورام والمضادات الحيوي، وذلك في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلية.

وأوضحت الهيئة - في بيان مساء اليوم الاثنين - أن هذه المستحضرات ضمن أصناف من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر.

ولفتت الهيئة إلى أنه يمكن معرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية عبر الرابط التالي: http://eservices.edaegypt.gov.eg/EDASimilars/، كما يمكن للصيدليات العامة الإبلاغ عن عدم توافر أي من المستحضرات الطبية في المخازن أو شركات التوزيع من خلال الرابط التالي: https://shorturl.at/xIij0.
وأضافت الهيئة أنه في حال وجود استفسارات، يمكن التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301 أو استخدام خدمة توافر على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي: https://www.edaegypt.gov.eg/ar/الخدمات/الاستفسار-عن-توافر-المستحضرات-الدوائية/، متابعة أن الهيئة ستقوم بالمشاركة بالتحديثات المتعلقة بجميع المستحضرات المهمة تباعاً.

الاكثر قراءة