الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

6 شهداء نصفهم أطفال بقصف للاحتلال على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان فجر اليوم

قصف إسرائيلي

عرب وعالم1-10-2024 | 10:19

سارة أشرف

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بإرتقاء 6 شهداء نصفهم أطفال بقصف للاحتلال على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان فجر اليوم، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ"حزب الله"، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت "بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق".

وأوضح الجيش أن العملية "تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة".

وأكد على أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

وذكر جيش الاحتلال، أن الهجوم البري في جنوب لبنان، والذي أطلق عليه عملية "السهام الشمالية"، سيستمر وفقاً لتقييم الوضع، وبالتوازي مع "القتال في غزة، وفي ساحات أخرى".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزراء المجلس السياسي والأمني ​​الإسرائيلي وافقوا رسميًا على المرحلة التالية من العملية في لبنان خلال اجتماعهم مساء الاثنين.