الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

رئيس الوزراء: ننظر بتفاؤل حذر إلى إمكانية استقرار وتحسن أداء الاقتصاد العالمي

رئيس الوزراء

توك شو1-10-2024 | 10:24

أكد الدكتور مصفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الاقتصاد العالمي أظهر تماسكا أمام الوقوع في الركود الاقتصادي بعد إقدام البنوك المركزية في العالم على رفع أسعار الفائدة لاحتواء التضخم، وبغض النظر عن تأثير ذلك على أداء العديد من القطاعات الاقتصادية إلا أننا ننظر بتفاؤل حذر إلى إمكانية استقرار وتحسن أداء الاقتصاد العالمي.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن تقديرات صندوق النقد العالمي أشارت إلى أن معدل نمو الاقتصاد العالمي يبلغ 3.2 % في عام 2024.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. 

ويتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة ذات الأولوية الاقتصادية في الفترة الحالية، يأتي على رأسها إدارة السياسة النقدية في بيئة يكتنفها عدم يقين مرتفع وتواتر للصدمات، بالإضافة إلى تداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي في الدول العربية، ودور المصارف المركزية في التعامل مع قضايا التغير المناخي، فضلًا عن مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.