الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الجيش اللبناني: قيادة الجيش تواصل التعاون مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان

الجيش اللبناني

عرب وعالم1-10-2024 | 10:38

سارة أشرف

أكد ​الجيش اللبناني، أن قيادة الجيش تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأفاد الجيش اللبناني، بأن الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها.

كما أشار إلى إعادة تموضع بعض نقاط المراقبة الأمامية التابعة للجيش في المناطق الجنوبية، كما يعمل على إعادة فتح طريق مرجعيون - حاصبيا بعد استهدافه بغارة اسرائيلية مساء أمس.

وأفاد الدفاع المدني في جنوب لبنان، بسقوط 9 شهداء وثلاثة جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الداودية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ"حزب الله"، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت "بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق".

وأوضح الجيش أن العملية "تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة".

وأكد على أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

وذكر جيش الاحتلال، أن الهجوم البري في جنوب لبنان، والذي أطلق عليه عملية "السهام الشمالية"، سيستمر وفقاً لتقييم الوضع، وبالتوازي مع "القتال في غزة، وفي ساحات أخرى".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزراء المجلس السياسي والأمني ​​الإسرائيلي وافقوا رسميًا على المرحلة التالية من العملية في لبنان خلال اجتماعهم مساء الاثنين.