الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

رئيس الوزراء: مصر لم تغفل عن السعي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030

رئيس الوزراء

توك شو1-10-2024 | 10:43

أشرقت حفني

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية في سياق مسيرتها نحو دعم النمو المستدام، لم تغفل عن السعي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030، وهو ما عكسه إطلاق الاستراتيجية المستدامة مصر 2030.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أنه تم إطلاق العديد من المبادرات التنموية على رأسها مبادرة حياة كريمة والتي تمثل أكبر مبادرة تنموية أطلقتها مصر وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة من ضمن أفضل الممارسات الدولية  المعززة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية. 

ويتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة ذات الأولوية الاقتصادية في الفترة الحالية، يأتي على رأسها إدارة السياسة النقدية في بيئة يكتنفها عدم يقين مرتفع وتواتر للصدمات، بالإضافة إلى تداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي في الدول العربية، ودور المصارف المركزية في التعامل مع قضايا التغير المناخي، فضلًا عن مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي.