الخميس 23 مايو 2024

فتح باب مشاركة الموظفين في العمل بالتعدادبـ 3آلاف جنيه شهريا‎

1-3-2017 | 14:26

قال اللواء ابو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ان مجلس الوزراء ناقش ما تم الوصول اليه من نتائج المرحلة الاولى للتعداد السكاني.

واضاف الجندي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، علي هامش الاجتماع الاسبوعي للحكومة، انه تم الانتهاء من 75% من المخطط مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من العمل في خلال 10 ايام.

واشار رئيس الجهاز إلى ان المرحلة الثانية سيتم الاستعانة ب41ـ الف معاون، بدلا من 25 الف معاون في المرحلة الاولي، وسيتم تخصيص 5 الاف معاون لحصر التعداد السكاني بالقاهرة الكبري.

واوضح ابو بكر الجندي ان رئيس الوزراء اصدر كتابا دوريا لاجتذاب عمالة من الجهاز الاداري للدولة للمشاركة في التعداد، مشيرا الى انه يشترط فيهم ان يكونوا حاصلين على مؤهل عال ويجيدون استخدام مهارات الحاسب الآلي.

واشار رئيس الجهاز الي انه مطلوب من الراغبين من الجهاز الاداري للدولة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورتين ويتوجه لمقر الجهاز القومي للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.

وقال الجندي انه سيتم انتداب هؤلاء الموظفين للعمل في التعداد السكاني لمدة 45 يوما يتقاضى مقابل ذلك مكافأة 3 ألاف جنيه بالإضافة الى راتبه الاساسي في الجهة الأصلية التي يعمل بها.

واضاف رئيس الجهاز ان التعداد الحالي يعتبر الاول الكترونيا ، مشيرا الي ان هناك 13 تعدادا سكانيا في السابق جميعها تم عن طريق الاستمارات الورقية، مشيرا الي انه سيتم توفير كافة البيانات التفصيلية لمؤسسات الدولة وكافة اطياف الشعب المصري، وتشمل المباني والاسر والاشخاص في مصر، مؤكدا انه سيتم اتاحة البيانات بعد شهرين من تسجيل البيانات.