الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الدفاع الروسية: استهداف تجمعات للقوات الأوكرانية في زابوروجيا وخيرسون

الدفاع الروسي

عرب وعالم1-10-2024 | 14:03

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية استهدفت تجمعات ومعدات تابعة للقوات الأوكرانية في 128 منطقة، وكبدتها خسائر في العدة والعتاد.

وذكرت الوزارة - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك - أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، قامت بتحسين وضعها التكتيكي، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواء المشاة الآلي 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 127 في مناطق دوبروفولي، وزولوتايا نيفا، وروفنوبول في دونيتسك .

وأشارت إلى أنه تم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 125 عسكريًا، ودبابة، ومركبة مشاة قتالية، وست مركبات، ومدفعا بولنديا ذاتي الدفع عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم. وتم تدمير مستودعين للذخيرة.

وأوضحت أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدفت لواء المشاة البحرية 35، ولواء الدفاع الساحلي 39، ولواء الدفاع الأرضي 124 في مناطق مالايا توكماشكا، في مقاطعة زابوروجيا، وأنتونوفكا في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى مدينة خيرسون، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 60 عسكريًا، وثلاث مركبات، ومحطة للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن"، كما تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.