الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«هيئة الشراء الموحد»: التوافق مع هيئة الدواء على شراء مجمع لإنتاج المواد الخام

الشراء الموحد

أخبار1-10-2024 | 15:20

دار الهلال

أرجعت الدكتور ماري جمال، رئيس الإدارة المركزية لإدارة التكنولوجيا الطبية بهيئة الشراء الموحد، أسباب عدم توافر الأدوية في السوق المصرية خلال الفترة الماضية، إلى ارتفاع أسعار صناعة الدواء والصناعات المتداخلة في تلك الصناعة.

وأعلنت الدكتورة ماري جمال في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، التوافق مع هيئة الدواء على شراء "مجمع للمواد الخام"، لإنتاجها وتصنيعها في مصر.

وكان ملف توطين صناعة الأدوية وتعزيز الإنتاج المحلي في مصر، قد تصدر محاور نقاشات مؤتمر الأهرام للدواء، في نسخته الرابعة، والتي انطلقت فعاليته يوم السبت، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التعاون بين القطاعين العام والخاص في تعزيز الرعاية الصحية العادلة ودور الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي لضمان تطويرها.

وجاءت فعاليات مؤتمر الأهرام للدواء، في نسخته الرابعة، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، والدكتور محمد فايز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير، رئيس تحرير الأهرام، والدكتور محمد معيط، وزير المالية السابق، ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتور بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية.