الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

التسكين بدأ اليوم.. خطوات سداد مصروفات جامعة الأزهر إلكترونيًا

جامعة الأزهر

تحقيقات1-10-2024 | 17:03

بدأت جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، تسكين طلاب سنوات النقل والفرق النهائية المقبولين في المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة القبول الأحد الماضي.

سداد مصروفات جامعة الأزهر

وقبل التسكين في المدينة الجامعية، يجب على الطلاب التوجه لدفع مصروفات السكن الجامعي السنوية (تسدد مره واحده) على كود فورى"٦٤٥١"، والعودة مرة أخرى على موقع الجامعة هنا، وإدخال الرقم القومى والرقم المرجعى بإيصال سداد فورى لطباعة ملف التسكين والاستمارات المرفقة بالنتيجة وهي، كالتالي:

- نتيجة الطالب.

- إخطار إسكان طالب/ طالبة.

- استمارة كشف طبي طالب/ طالبة.

- طلب التحاق بالمدن الجامعية.

- استمارة ضمان سداد الرسوم.

- استمارة التسكين / التعليمات/ الإخلاء.

- إقرار عدم الزواج للطالبات.

- إقرار سداد.

الاستعلام عن نتيجة التسكين

ويتوفر الاستعلام عن نتيجة القبول بالمدن الجامعية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول على الموقع الإليكتروني من خلال الرابط هنا.

 - إدخال الراقم القومي.

- إدخال الرمز التأكيدي لكي تظهر النتيجة.

وكانت جامعة الأزهر أتاحت الإستعلام عن نتيجة التسكين الأحد الماضي، لطلاب وطالبات سنوات النقل والفرق النهائية، على أن يبدأ التسكين اعتبارًا من اليوم الثلاثاء. 

بداية العام الجامعي 

وبدأ الفصل الأول للعام الجامعي 2024 - 2025، اعتبارًا من اليوم السبت، وتستمر الدراسة فيه لمدة 14 أسبوعًا، إذ تنتهي الخميس 2 يناير 2025.

بينما تبدأ امتحانات نهاية هذا الفصل يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.
وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني، فسينطلق اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، إذ تنتهى الخميس 29 مايو 2025، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.