الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ المنيا يضع حجر أساس 9 عمارات سكنية جديدة بحي جنوب المنيا

جانب من اللقاء

محافظات1-10-2024 | 17:04

دار الهلال

وضع محافظ المنيا عماد كدواني حجر الأساس إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة بحي جنوب المنيا، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن لائق للمواطنين.

وأكد المحافظ خلال لقائه بعدد من أهالى أحياء السلخانة وأبوهلال ومكة، أنه سيعمل جاهدا على إنهاء أي مظاهر عشوائية حفاظاً على حياة المواطنين وسعيا لتوفير حياة تليق بأهالي المنيا، وأن هذه المشروعات إنما هي انعكاس يعبر عن اهتمام الدولة بتوفير بيئة سكنية آمنة وصحية، مشيراً إلى أن المحافظة حريصة على الالتزام بتوجيهات القيادة السياسية في مجال الإسكان وتوفير الخدمات الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبها، أوضحت المهندسة هايدي فاروق مدير وحدة التنمية الحضرية بالمحافظة، أن العمارات تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتضم كل عمارة طابقًا أرضيًا و5 طوابق علوية، من خلال 3 نماذج إنشائية، حيث تبلغ مساحة الشقة الواحدة 85 مترًا مربعًا.

وفي سياق آخر، قام محافظ المنيا عماد كدواني بجولة ميدانية لمتابعة الحالة العامة لشوارع حي جنوب مدينة المنيا، ومنطقة الحبشي وسوق الخضار، وشوارع الجزارين وبين الجناين ومنطقة الزخرفية وحي مكة، وحرص المحافظ على تفقد مستوى أعمال النظافة، والالتزام بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في تلك المناطق الحيوية، والتأكد من سير الخدمات العامة بشكل منتظم، ومراقبة أسعار السلع والخضروات والفاكهة سواء في سوق الجملة أو القطاعي، إلى جانب تفقد عدد من المخابز ومراقبة الخبز المنتج وجودته ووزنه والالتزام بكافة اشتراطات مراحل إنتاجه وتوزيعه على المواطنين.

وخلال الجولة، استوقفت إحدى سيدات حي جنوب المحافظ وطلبت منه المساعدة في ترميم منزلها على الفور توجه المحافظ ومرافقوه إلى منزلها ومعاينة حالة المبنى، موجها رئيس مدينة المنيا بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بدراسة المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.

كما تضمنت جولة المحافظ تفقد حالة النظافة ومنع الإشغالات بشوارع بين الجناين وحي مكة والزخرفية، وأجرى كدواني حوارا وديا مع المواطنين الراغبين في تقديم مقترحاتهم ومطالبهم سواء العامة أو الخاصة، معربين عن سعادتهم بلقاء المحافظ مقدرين له جهوده في الرقابة الميدانية لحي جنوب المدينة بوصفه أكثر الأحياء من حيث عدد السكان ومنطقة تجارية حيوية.

ووجه المحافظ برفع القمامة أولا بأول بشارع بين الجناين وتقاطع شارع الزخرفية ومحيط مجمع المدارس، ومنع الإشغالات والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع الحي، وعدم تعدي أصحاب المحال التجارية على الأرصفة، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخابز المخالفة.

الاكثر قراءة