الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

موعد العرض العربي الأول لـ3 أفلام من توزيع MAD Solutions بمهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة

فن1-10-2024 | 18:21

نوران الرجال

تتنافس ثلاثة أفلام روائية طويلة، توزعها شركة MAD Solutions، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تستمر من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر. 

وتقدم الأفلام عرضها العربي الأول وتشمل:

 الفيلم الفلسطيني "شكرًا لأنك تحلم معنا" للمخرجة ليلى عباس، والفيلم الفرنسي 

"أثر الأشباح" للمخرج جوناثان ميليت، والفيلم الجزائري "196 متر" للمخرج شكيب طالب بن دياب. 

شكرًا لأنك تحلم معنا: 

هذا الفيلم الدرامي ينسج مزيجًا من المؤامرات المالية والصراع على الميراث، حيث يتابع قصة الشقيقتين مريم ونورا اللتين تواجهان وفاة والدهما وإرثه الكبير.

 تخطط الشقيقتان للحصول على الميراث قبل أن يبلغ شقيقهما بوفاة الأب؛ إذ وفقًا للشريعة والقانون، سيرث نصف التركة، وهو ما تعتبرانه ظلمًا لهما. 

الفيلم هو إنتاج مشترك بين فلسطين وألمانيا وقطر وتم عرضه عالميًا لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي. 

أثر الأشباح: 

فيلم مثير مستوحى من أحداث حقيقية يبدأ في سوريا، يتابع شخصية حميد المنخرط في منظمة سرية تلاحق مسؤولين سوريين بسبب جرائم ضد الإنسانية، كما تمتد مهمته إلى فرنسا حيث يواجه جلاده المجهول. 

عُرض الفيلم في أسبوع النقاد من مهرجان كان السينمائي وهو إنتاج فرنسي مشترك بطله الممثل آدم بيسا، المعروف بفوزه بجائزة أفضل ممثل عن فيلم “حرقة”، ويضم أيضًا توفيق برهوم وجوليا فرانز ريختر. 

196 متر:

 فيلم تشويق جزائري يتناول قصة اختطاف فتاة صغيرة في الجزائر العاصمة.

يتتبع العمل الجهود المكثفة للطبيبة النفسية دنيا ومفتش الشرطة سامي لكشف لغز الاختطاف ويفتح النقاش حول الماضي المعقد للجزائر.

 أُقيم العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي في الولايات المتحدة، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم روائي.

 الفيلم من تأليف وإخراج بن دياب ويضم مجموعة من الفنانين منهم مريم مدكران ونبيل عسلي