الأربعاء 2 اكتوبر 2024

«مياه الفيوم»: ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد

ضبط حالة سرقة مياه

محافظات1-10-2024 | 22:04

دار الهلال

أعلن رئيس مرفق مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم المهندس محمد عبد الجليل النجار، عن تمكن لجنة التوصيلات غير القانونية بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للفاقد والمياه غير محاسب عليها بقطاع التخطيط من ضبط وإزالة 612 مخالفة وتعدي على شبكات مياه الشرب خلال أغسطس الماضي، بقرى اللاهون وهوارة عدلان وهوارة المقطع وتوابعهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

وأوضح أن اللجنة تمكنت من الكشف على 68 حالة فاقد فيزيائي ( تسريبات وكسور) بخطوط مياه الشرب وإصلاحها بالكامل بالمناطق السابق ذكرها.. مشيرا إلى أن تلك الممارسات غير القانونية التي يلجأ إليها البعض تتسبب في إهدار موارد الشركة واستنزاف طاقتها وتعطيل خطط وبرامج التنمية.

وأشار النجار إلى أن الشركة تسعى إلى تيسير الإجراءات للمواطنين للحصول على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمات العمل المدني بتوصيل الخدمات للأسر الفقيرة والأكثر احتياجاََ حتى لا يلجأ بعض المواطنين لسرقة المياه كما وجه بأهمية التوسع في المناطق للقضاء على فاقد المياه حفاظاً على كل قطرة مياه من الإهدار.

وفي نفس السياق، أكد مدير عام الإدارة العامة للرقابة والمتابعة ناصر العمدة، أن حملات التفتيش مستمرة لتغطية جميع أنحاء المحافظة بناءً على تعليمات وتوجيهات رئيس المرفق لضبط وإزالة كافة أشكال التعديات على شبكات مياه الشرب.