السبت 5 اكتوبر 2024

تكريم سهر الصايغ ومريم الجندى وميران عبد الوارث في مهرجان جيلنا بالمركز الكاثوليكي

تكريم سهر الصايغ

فن1-10-2024 | 22:42

نوران الرجال - عدسة: محمد عدلي

نظم المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، مسابقة للأفلام القصيرة بعنوان مهرجان جيلنا "الفن من أجل الحياة"، وتم تكريم مجموعة من الفنانين، منهم الفنانة سهر الصايغ والمخرج عمر عبد العزيز، بالإضافة إلى الفنانة مريم الجندي والفنانة ميران عبد الوارث التي أهدت تكريمها لوالدها الراحل أحمد عبد الوارث، وكذلك المصور الصحفي عادل مبارز والباحث في السينما المصرية مكرم سلامة.

عمر عبد العزيز

 أُقيم حفل الافتتاح في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، وشمل إلى جانب التكريمات، عروضًا للأفلام المشاركة ومعرضًا فنيًا للصور الفوتوغرافية.

تكريم

 كما شهد المهرجان محاضرات في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 و3 أكتوبر 2024. تألفت لجنة المشاهدة والاختيار من الأب بطرس دانيال، والأستاذ رفيق جورج، والأستاذ ميشيل ماهر كمدير فني للمسابقة، والمهندس مجدي سامي كمنسق عام. 

وتقدم للمسابقة 119 فيلمًا قصيرًا متنوعًا بين الروائي والتسجيلي والرسوم المتحركة، وجرى اختيار 23 فيلمًا منها للتصفيات النهائية لعرضها على لجنة التحكيم. 

سهر الصايغ

كما ترأست اللجنة د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وضمّت أعضاء مثل د. حسين بكر ود. أكرم فريد والفنانة د. سماح السعيد والفنان حمزة العِيَّلي. وفي مسابقة التصوير الفوتوغرافي، 

اشترك 49 مصورًا وتقدمت منهم 21 صورة لعرضها على لجنة التحكيم التي ترأسها د. وائل عناني واشتملت على أعضاء مثل د. هشام مرعي ود. أسماء فتحي ود. أيمن أبو المكارم. 

من المقرر أن يُعلن عن الفائزين بالجوائز المالية ودروع المسابقة خلال حفل الختام الذي سيقام يوم السبت 5 أكتوبر 2024

تكريم