الخميس 3 اكتوبر 2024

إلهام شاهين خلال تكريمها بمهرجان أيام القاهرة للمونودراما: حزينة للوضع في فلسطين ولبنان

جانب من الحدث

ثقافة1-10-2024 | 23:03

دار الهلال

كرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما الفنانة إلهام شاهين، خلال حفل الافتتاح الذي أقيم على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

وأعربت «شاهين» عن سعادتها بتكريمها بالمهرجان، وقالت إنها  تتشرف بالتكريم من مهرجان يعتني بفن المونودراما  والذي هو جزء مهم في المسرح.. مضيفة: "لكني  لا يمكنني الفرح، فجميعنا  نشعر بالحروب والدمار والخراب". 

واستكملت  «قلوبنا مع فلسطين، وليس بس فلسطين لكن أيضا لبنان وسوريا والعراق والسودان.. المنطقة العربية على صفيح ساخن وقلوبنا  تتألم وأتمنى. أن يصل صوتنا للعالم أن الشعوب العربية تنادي بالسلام لأننا  لسنا شعوب حرب».

و أضافت: إن الحل هو الدولتين دولة فلسطين، والاحتلال الصهيوني، وليت العقلاء في العالم كله يقوموا بالضغط على نتنياهو حيث  يتعامل، باستعلاء وغرور يتعالى بما يمتلك من أسلحة وتكنولوجيا   الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية.

وتقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم.. «مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وإسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر».
 ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.