السبت 5 اكتوبر 2024

مسؤول سعودي: نعمل على تعزيز جهود مكافحة الإرهاب عبر أحدث التقنيات الرقمية

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

عرب وعالم2-10-2024 | 14:16

دار الهلال

أكد المستشار في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عبد الله القحطاني أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب عبر أحدث التقنيات الرقمية.

وقال القحطاني، في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) السعودية على هامش منتدى التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب في الرياض، :" إن العناصر الإرهابية أصبحت تعتمد على التقنيات الحديثة بشتى أنواعها وبشكل خطير يهدد الدول والمجتمعات الإسلامية، مما دفع التحالف إلى بذل جهودا كبيرة وحثيثة لمحاربة هذه الآفة من جميع الجوانب سواء الفكرية أو الإعلامية أو من خلال قطع التمويل عنها".

وشدد على أن التحالف الإسلامي يمتلك قدرات هائلة على المسار الفكري وخطط استراتيجية ومبادرات عالمية لمحاربة الإرهاب، موضحا أن الإرهاب يتمدد ونشاطه لا ينقطع، ولكن التحالف مستمر في مواجهته بجميع التقنيات العالية. 

وأشار إلى أن التحالف الإسلامي سيناقش ما تم التوصل إليه الفكر والعلم خلال ندوة علمية تأتي بعنوان "الرؤى الاستشرافية لمكافحة الإرهاب عن طريق التقنيات الرقمية" بحضور جميع الدول المشاركة في هذا التحالف وبمشاركة فعالة من المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب. 

يذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم إحدى وأربعين دولة عضوا، تعمل معا لتنسيق وتكثيف جهودها في الحرب الدولية على التطرف العنيف والإرهاب والانضمام إلى الجهود الدولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

الاكثر قراءة