الأربعاء 2 اكتوبر 2024

حزب الله يعلن استهداف موقع مدفعية إسرائيلي بسرب من المسيرات

حزب الله

عرب وعالم2-10-2024 | 16:02

عبدالله رمضان

أعلن حزب الله، اليوم، أنه نفذ هجوماً جوياً باستخدام سرب من الطائرات المسيرة على موقع مدفعية للجيش الإسرائيلي في منطقة نافيه زيف بالجليل الغربي، مؤكداً أن الهجوم أصاب أهدافه بدقة، وفقًا لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها.

كما أضاف الحزب في بيان منفصل أنه نجح في تفجير عبوة ناسفة استهدفت قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة يارون الحدودية، ما أدى إلى سقوط عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وتأتي هذه العمليات ضمن سلسلة من التصعيد المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، بعد أيام من اندلاع اشتباكات عنيفة على الحدود الجنوبية للبنان، والتي أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخرين. 

وردت إسرائيل بشن غارات مكثفة على بلدات جنوبية مثل عيترون وطير حرفا وياطر، بالإضافة إلى قصف مناطق أعمق في بعلبك، حيث أدى استهداف منزل في بلدة جنتا إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة آخرين.

ويتصاعد التوتر في المنطقة وسط تهديدات متبادلة، حيث أعلنت فصائل عراقية حليفة لإيران أيضاً استهداف مواقع إسرائيلية، في حين استدعت ألمانيا السفير الإيراني احتجاجاً على الهجمات الأخيرة. 

وتستعد مجموعة السبع لمناقشة الأوضاع المتدهورة في اجتماع طارئ، بعد دعوة إيطاليا لبحث سبل احتواء التصعيد المتسارع، في محاولة دولية لاحتواء الأزمة ومنع انزلاقها إلى مواجهة إقليمية شاملة.

الاكثر قراءة