الجمعة 4 اكتوبر 2024

لرموش قوية وطويلة.. تعرفي على روتين العناية بها

نصائح لتكثيف الرموش

سيدتي4-10-2024 | 00:26

منة الله القاضي

تعتبر الرموش الطويلة والكثيفة من مظاهر الجمال التي تسعى إليها الكثير من النساء والفتيات، كي تزيد من جاذبية العين وإبرازها، ولذلك نستعرض لكِ أهم النصائح والروتين التي يمكن اتباعه للحصول على رموش طويلة وكثيفة، وفقاً لما نشره موقع  pinkvilla 

١- قومي بإزالة المكياج بلطف:

للحفاظ على صحة رموشكِ وحماية عينيكِ، استخدمي مزيل مكياج خفيف عند إزالة الماسكارا والكحل، وسيساعدك ذلك على إزالة المكياج بفعالية دون تهيج البشرة الحساسة حول العينين.

٢- نظفي رموشك جيداً:

لضمان تنظيف عميق، استخدمي منظف وجه لطيف على كامل وجهك، بما في ذلك جفونك ، هذا يساعد على إزالة أي أثر للمكياج أو الأوساخ المتبقية، مما يحافظ على نظافة ونضارة بشرتكِ وحول عينيكِ.

٣- تجنبي الفرك في عينك:

بعد التنظيف، استخدمي منشفة ناعمة وامسحي وجهكِ بلطف، خاصةً حول منطقة العينين، وتجنبي الفرك القوي الذي قد يؤدي إلى تهيج البشرة وتساقط الرموش.

٤- استخدمي سيرم للرموش:

للحصول على أفضل النتائج، ابحثي عن سيرم رموش يحتوي على مكونات فعالة مثل الببتيدات والبيوتين، وهذه المكونات معروفة بقدرتها على تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نمو رموش صحية وقوية، وتأكدي من قراءة التعليمات المرفقة بالمنتج بعناية واتباعها بدقة لتحقيق أقصى استفادة.

٥- ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على زيوت:

قد تتسبب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الزيوت، وخاصة حول منطقة العينين، في إضعاف مادة لاصقة الرموش الطبيعية، مما يؤثر سلبًا على نموها وتقويتها، لذا يُنصح بتجنب هذه المنتجات والبحث عن بدائل خالية من الزيوت.

٦- مشطي رموشك بالفرشاة:

استخدمي فرشاة نظيفة لتمشيط رموشكِ بلطف من الجذور إلى الأطراف، وهذه الحركة البسيطة تساعد على تحفيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر وتوزيع الزيوت الطبيعية أو أي منتج للعناية بالرموش بشكل متساوٍ، مما يعزز نموها وتقويتها.

٧- حافظي على ترطيب رموشك:

لتغذية رموشك وحمايتها من الجفاف والتكسر، استخدمي كمية صغيرة من مرطب خاص بكِ وادهنيها برفق، وكرري هذه العملية عدة مرات يوميًا أو قبل النوم مباشرة ، ويساعد ذلك على ترطيب الرموش وتقويتها.

٨- اختاري غطاء وسادة من الحرير أو الساتان:

إذا كنتِ تنامين على جانبكِ أو بطنكِ، فإن احتكاك رموشكِ بغطاء الوسادة القطني قد يتسبب في تلفها وتقصفها، ويمكن لغطاء وسادة الحرير أو الساتان أن يقلل من هذا الاحتكاك ويحافظ على رموشكِ ناعمة وصحية.