الخميس 3 اكتوبر 2024

تعاون بين نقابتي السينمائيين والفنانين العراقيين في مجالات الورش والمحاضرات

نقابتي السينمائيين والفنانين العراقيين

فن3-10-2024 | 02:05

نوران الرجال

استقبل نقيب السينمائيين ورئيس اتحاد الفنانين العرب، المخرج مسعد فودة، في مكتبه بالقاهرة، نقيب الفنانين العراقيين، المخرج جبار جودي، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب ورئيس المركز القطري في العراق، بالإضافة إلى الفنان العراقي راسم منصور. 

جاءت هذه الزيارة قبيل حضورهما فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين، التي تستمر حتى الخامس من أكتوبر الجاري. 

وأكد مسعد فودة أن اللقاء كان مثمرًا نظرًا للروابط التاريخية العميقة بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الفني، الذي أنتج أعمالًا مشتركة بارزة على مر السنين. 

وأشار إلى أن زيارة الضيوف جاءت بدعوة من مهرجان الإسكندرية، حيث يُعد جبار جودي من الزعامات البارزة في اتحاد الفنانين، وراسم منصور نائب رئيس المركز القطري للاتحاد بالعراق.

 كما أشار فودة إلى تعاون مشترك بين العراق ومصر في مجالات عدة، أهمها تبادل الخبرات وإقامة ورش عمل فنية. 

كما ستشارك نقابة المهن السينمائية بخبراتها ومواردها البشرية لتنظيم ندوات وورش تدريبية ومحاضرات متخصصة في مجالات مثل الإخراج والسيناريو والإنتاج والديكور. 

تسعى هذه الورش إلى توفير تجربة عملية من خلال مسابقات تصوير أفلام للطلبة والمهتمين، مع تقييم تلك التجارب والمشاركة بها ضمن مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثالثة عام 2025 تحت رئاسة السيناريست محمد الباسوسي.