الجمعة 4 اكتوبر 2024

أوكرانيا: تسجيل 142 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أوكرانيا

عرب وعالم3-10-2024 | 11:16

دار الهلال

 أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، دميترو ليخوفي، اليوم الخميس، تسجيل 142 اشتباكات قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف ليخوفي، أن الاشتباكات وقعت معظمها في قطاعي بوكروفسك وكوراخوفي.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.
ووفقا له، نفذ الروس أمس، 69 غارة جوية على مواقع الوحدات العسكرية والتجمعات السكانية الأوكرانية، وألقت القوات الروسية 126 قنبلة جوية موجهة، كما نفذت 4 آلاف و543 هجوما مدفعيا، بما في ذلك 132 هجوما باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

في سياق الصراع المستمر بين أوكرانيا وروسيا، تتصاعد حدة المواجهات على الخطوط الأمامية بين القوات الأوكرانية والروسية، خاصة مع اقتراب موسم الشتاء الذي يصعب من التحركات العسكرية.

تسجيل 142 اشتباكًا على الخطوط الأمامية يعكس مدى اشتداد القتال على عدة جبهات، لا سيما في مناطق الشرق الأوكراني مثل دونيتسك ولوغانسك التي شهدت معارك ضارية.

منذ بدء الهجوم الروسي في فبراير 2022، تطورت المعارك إلى عمليات كرّ وفرّ على الخطوط الأمامية، حيث تسعى أوكرانيا لاستعادة الأراضي التي احتلتها القوات الروسية.

في المقابل، تركز روسيا على تعزيز دفاعاتها وشن هجمات مضادة، ما يؤدي إلى مواجهات عنيفة بشكل متواصل.

التصعيد الأخير قد يرتبط بتحركات أوكرانية لاستغلال المساعدات العسكرية الغربية، بما في ذلك الأسلحة الحديثة التي تساعدها في تعزيز دفاعاتها وشن هجمات جديدة على مواقع روسية.

ومع استمرار هذه الاشتباكات، يبدو أن الطرفين غير مستعدين للتراجع، مما يعزز التوترات ويزيد من التحديات أمام الجهود الدبلوماسية لإنهاء النزاع.