الخميس 3 اكتوبر 2024

"التحديات التي تواجه مسئول الإعلام" في محاضرة بقصور الثقافة

جانب من الفعاليات

ثقافة3-10-2024 | 13:27

فاطمة الزهراء حمدي

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الورشة التدريبية التي تنظمها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، برئاسة الدكتورة منال علام، لعدد من مسئولي الإعلام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، بقصر ثقافة دمنهور بمحافظة البحيرة، ضمن خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد اليوم الثاني من الفعاليات محاضرة بعنوان "التحديات التي تواجه مسئول الإعلام"، أوضح خلالها الكاتب الصحفي هيثم الهواري، مدير تحرير مجلة الكواكب، أهم مشكلات العمل الصحفي في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده الإعلام الرقمي خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح "الهواري" أن في ظل هذه التطورات، أصبح الصحفي مطالبا بامتلاك مهارات متعددة للتعامل مع مختلف الأدوات الرقمية، بجانب الإلمام بأخلاقيات الإعلام، وأساليب العمل الصحفي، من أجل تقديم محتوى ينل به ثقة الجمهور.

وتابع أن الحفاظ على مستوى عالٍ من المهنية والالتزام بالمعايير الصحفية التقليدية يظل ضروريا حتى في ظل عصر الإعلام الرقمي، وذلك نتيجة انتشار الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة بسرعة كبيرة عبر الإنترنت.

واختتم حديثه مؤكدا على أهمية تقصي الحقائق عند كتابة الخبر، وتحسين المهارات من خلال التكيف مع أدوات الإعلام الرقمي، وذلك من أجل تحسين جودة العمل والارتقاء بالأداء العام للمؤسسة الإعلامية وتلبية توقعات الجمهور.