الخميس 3 اكتوبر 2024

محافظ الوادي الجديد: العيد القومي للمحافظة يشهد عدة افتتاحات

محافظ الوادي الجديد

محافظات3-10-2024 | 15:14

دار الهلال

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط ، أن العيد القومي الـ65 للمحافظة يشهد سلسلة من افتتاحات مشروعات زراعية وصناعية وخدمية في كافة القطاعات المختلفة، ومن أبرزها افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة وانتقال العاملين بالمديريات والجهات الحكومية، في ظل جاهزية المرافق وتوفير احتياجات منظومة العمل.

جاء ذلك خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي الـ65 للمحافظة، والذي يوافق 3 أكتوبر من كل عام.

وأكد ، في بيان اليوم /الخميس/، أن هذا الاحتفال يأتي تخليدا لذكرى وصول أول قافلة للتعمير والاستصلاح بالوادي الجديد عام 1959، وإنشاء هيئة تعمير الصحاري، بعدما أعلن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إنشاء واد جديد مواز لوادى النيل في الصحراء الغربية، والبدء في تعمير المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتفالية شهدت حضور العديد من المحافظين السابقين للوادى الجديد، وأبناء المحافظين الراحلين وحضور عدد من المديرين العموم والمسؤولين السابقين اللذين ساهموا بالعمل في القطاعات الخدمية الحكومية خلال السنوات الماضية.

وأوضح المحافظ أن خلال الاحتفالية تم تفقد العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة وتنظيم فعاليات شملت افتتاح معرض للتراث الواحاتي، وعرض فيلم تسجيلي يحكى تاريخ المحافظة، بقاعة المشير محمد حسين طنطاوى، تحت شعار "يوم الوفاء"، لكل من أسهم في إعمار المحافظة، بجانب مسيرات لسيارات الوحدات المحلية وتنظيم طابور عرض بحضور جماهير وطلاب المدارس المختلفة.

الاكثر قراءة