السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد: استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمحافظة

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات28-9-2024 | 18:44

دار الهلال

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بالمحافظة ،حيث انتهى قطاع التضامن الاجتماعي من توزيع 1500 طقم مدرسي مقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصرى على الطلاب بمراكز الخارجة والداخلة وباريس بلاط و الفرافرة، واستقبال الأطفال بالحضانات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي مع بداية العام الدراسي الجديد، مع التأكيد على أهمية دور الحضانات في بناء وتنشئة الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.

كما تم تنفيذ برنامج تدريبي حول التنمية المستدامة لمسؤلي وحدات التدريب بالمدارس و الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ،وتنظيم ورشة عمل حول التفكير الإبداعي لطلاب المحافظة الموهوبين.

وأوضح المحافظ أن مديرية الطب البيطري أجرت تحصينا للثروة الحيوانية ضد طاعون المجترات الصغيرة في إطار الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات في قرى ومراكز المحافظة.

كما قامت مديرية الثقافة بتنظيم ورشة مسرح عرائس للأطفال بقصر ثقافة الخارجة، وورشة تدريب مسرحي للأطفال بقصر ثقافة موط بالداخلة، بالاضافة إلى قيام المجلس القومي للمرأة بتنفيذ ندوة توعوية بقرى بغداد بمركز باريس لـ76 مستفيدة من السيدات حول ( دور المرأة في تنمية المجتمع والحفاظ على الأسرة).

وفي سياق متصل، أكد محافظ الوادي الجديد أنه تم شن حملات تموينية على 27 منشأة غذائية أسفرت عن إعدام نحو 20 كيلو جراما مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتحرير محاضر للتجار المخالفين، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بالمحافظة.

وقال، أن مفتشى مديرية الصحة قاموا بالمرور على 53 محطة مياه شرب وتم سحب 55 عينة من الشبكات والطرود للتأكد من سلامة وجودة المياه، وعدم وجود أي ملوثات بها، بجانب تقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية لـ 790 مواطنا على مستوى المحافظة.

وأشار الزملوط، إلى أن مركز النيل للإعلام نفذ ندوة موسعة بعنوان " المبادرات الصحية والكشف المبكر عن الأمراض " بمقر كنيسة السيدة العذراء بالخارجة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مطرانية الوادي الجديد والتى استهدفت التوعية بالمشاركة فى المبادرات الرئاسية وفي مقدمتها مبادرة "بداية".

وأضاف أن مديرية العمل نفذت دورات تدريبية في فن المشغولات اليدوية من سعف النخيل للفتيات بقرى الراشدة بمركز الداخلة، بينما قطاع الأزهر الشريف عقد ندوات ولقاءات مع طلاب الأزهر الشريف للتوعية لإعلامهم بالمشاركة بمسابقة فارس المتون والمترجم الناشء.